
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الرئيس مايكل راندريانيرينا، رئيس جمهورية مدغشقر، وذلك على هامش مشاركته في قمة أفريقيا–فرنسا المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ومدغشقر في مختلف المجالات ذات الأولوية، حيث أكد الرئيس استعداد الدولة المصرية لتقديم مختلف أوجه الدعم لمدغشقر في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة، إلى جانب بحث فرص التعاون في مجالات التجارة والاستثمار وتطوير البنية التحتية والزراعة والصحة والتنمية البشرية.
ومن جانبه، أعرب رئيس مدغشقر عن تقديره لمسار العلاقات الثنائية مع مصر، مشيدًا بالتعاون القائم بين الجانبين، ومؤكدًا حرص بلاده على تعزيز التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويدعم أهدافهما التنموية.
كما تناول اللقاء عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز التشاور والتنسيق لمواجهة التحديات التي تشهدها القارة الأفريقية، بما يسهم في دعم السلم والأمن والاستقرار، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق أجندة 2030 وأجندة الاتحاد الأفريقي 2063، باعتبارهما الإطارين الاستراتيجيين للتنمية الشاملة في القارة.






