أخبارالمزيدمحافظات
أخر الأخبار

صحة شمال سيناء تستعرض أهم المبادرات الرئاسية الصحية للمثقفين الجدد

العريش – محمود الشوربجي
استعرضت الدكتورة ريهام الغزال، مدير التثقيف والإعلام الصحي بالعريش، اليوم الإثنين، ميدانيََا أهم المبادرات الرئاسية والخدمات الصحية بالمراكز الحضرية للمثقفين الجدد.
وأكدت أن هناك مجموعة كبيرة من المبادرات الصحية المجانية المتوفرة بمراكز الرعاية الصحية بشمال سيناء، جاء ذلك خلال زيارتها اليوم لمركز حضري وسط المدينة لتدريب المثقفين الصحيين الجدد ميدانيَََا بتكليف من الدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام بالمديرية، وتوجيهات الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إلى مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة الأم والجنين.
وأضافت، أنه تم تجهيز منظومة متكاملة للكشف عن الأمراض المنتقلة من الأم إلى الجنين من أمراض الالتهاب الكبدي “ب”، وبكتريا الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري، والتي أدت إلى خفض معدلات انتقال العدوى من الأم إلى الجنين من 45% إلى 2% فقط؛ علاوة على مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، والتي انطلقت في شهر سبتمبر عام 2019.
وأشارت إلى مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2019، لمتابعة وعلاج السيدة المصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى تقديم التوعية للمترددات على المبادرة بكيفية الفحص الذاتي والصحة الإنجابية.
وقالت إن مبادرة “صحة المرأة” تستهدف الكشف عن سرطان الثدي وكافة الأمراض المتعلقة بالرحم وأورام الرحم وهشاشة العظام والصحة الإنجابية، لافتة إلى مبادرة رئيس الجمهورية لفحص و متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والتي بدأت في يونيو 2020 بالتزامن مع مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي تستهدف المواطن فوق سن 40 عامًا، وتقديم العلاج اللازم بالمجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى