محافظات

250 ألف دولار حجم التعاملات.. ضبط متهم بـ الاتجار في العملات الأجنبية بـ السوق السوداء بنجع حمادي

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من الكشف عن اتجار شقيق أحد الأشخاص العاملين بالخارج في العملات الاجنبية بالسوق السوداء، من خلال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

الاتجار في العملات الأجنبية

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كلٍ من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بمحافظة قنا ، “شقيقه ” – يعمل بالخارج ) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثاني وإرسالها للأول بحوالات بنكية على حسابه بأحد البنوك أو مع العائدين من الخارج.

وبينت تحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهم كان يقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنية المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة، بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال 6 أشهر طبقًا للفحص المستندي بلغت 250 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى