أخبار

الصحة: مصر لا تزال في بداية الموجة الثالثة من كورونا

صرحت اللجنة العلمية لمكافحة وباء كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن مصر لا تزال في بداية المرحلة الثالثة من فيروس كورونا، مؤكدةً على أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في ارتفاع طفيف، وهو ما يجعل الوضع مطمئن وغير مقلق، حيث تقدم الوزارة الدعم الكافي للمحافظات للسيطرة على الوضع، وتقليل نسبة الإصابة بالعدوى.

وتستعد وزارة الصحة والسكان لتقديم الدعم اللازم لمحافظات الصعيد، حيث تزداد بها الإصابات بشكل أسرع من المحافظات الأخرى، حيث تعد هذه المحافظات بؤرة الموجة الثالثة في تفشي فيروس كورونا.

وأشار الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان، أن هناك ارتفاع بسيط في عدد الإصابات يوميًا، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة والسكان توفر كافة الإمكانات والخدمات الطبية للحد من الإصابة بالفيروس.

وقامت الوزارة بتوزيع اسطوانات الأكسجين على المواطنين الذين يتم عزلهم بالحجر المنزلي، كما تعمل الوزارة بتأمين حاجة المستشفيات إلى اسطوانات الأكسجين بشكل دوري، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات التي تكفي حاجة المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأضاف الدكتور حسام أنه ليس هناك اختلاف بين أعراض الموجة الثالثة والموجة الثانية، مشيرًا أن الوزارة تعمل على تزويد المستشفيات بأدوية جديدة تساعد المرضى على التعافي بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى