أخبار

استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا

تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع الرئيس فلادمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا،  هاتفيًا صباح اليوم. لبحث حركة الطيران بين القاهرة وموسكو، والتطلع إلى التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز الخطوط السياحية.

وكشف  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. عن بحث الرئيسين لحركة السياحة واستئناف خطوط الطيران بين البلدين بما يشمل شرم الشيخ والغردقة. وأن المطارات المصرية توفر معايير الأمن والسلامة للوفود السياحية.

وتعمل مصر على تنشيط قطاع السياحة وجذب الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم. حيث قامت بإنشاء متحف الحضارة القومية ونقلت إليه مومياوات الملوك القدماء في مشهد مهيب أبهر العالم أجمع. كما تعمل الدولة على إعادة القاهرة إلى مكانتها التاريخية من خلال مشروعات ضخمة. وذلك لزيادة حركة السياحة بعدما توقفت خطوط الطيران وقلت الوفود السياحية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر، تعاقدت روسيا مع شركة مصرية لإنتاج ما يقرب من 40 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة. للتصدي لهذه الجائحة، خاصة بعد دخول العالم في الموجة الثالثة من فيروس كورونا.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى