أخبار

الصحة: استمرار العمل بمراكز لقاح كورونا أيام الأجازات

صرحت وزارة الصحة والسكان، أن العمل مستمر بمراكز اللقاحات والتطعيمات الخاصة بفيروس كورونا خلال أيام الأجازات في جميع المراكز. ويبلغ عددها 350 مركز في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكدة وزارة الصحة والسكان، على فعالية اللقاحات والتطعيمات وأنها آمنة ولا يظهر على الذين حصلو عليها سوى أعراض بسيطة ولا تسبب ضرر. حيث أن فاعلية اللقاح تعني أن يقوم الجسم بالتعرف على نوعية الفيروس الذي يحتوي عليه اللقاح، ويحدث أعراض تشبه أعراض الإصابة.

وشددت وزارة الصحة والسكان، على من يقومون بالعزل المنزلي للتواصل مع الوزارة عبر خدمة الرسائل من خلال خط”1440″. للإشراف عليهم وتقديم الإستشارات الطبية وإرسال الوزارة العلاج إلى المرضى مجانًا. وتقديم ردودًا على الإستفسارات المتعلقة بالعدوى والخدمات العلاجية والصحية.

وتعمل وزارة الصحة والسكان على أخذ كافة الإستعدادات للسيطرة على ازدياد حالات الإصابة في جميع أنحاء الجمهورية. في إطار خطة الدولة لأخذ كافة التدابير الصحية والوقائية اللازمة لمواجهة هذه الجائحة.

وناشدت الوزارة المواطنين بأخذ كافة الاحتياطات والإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم التهاون فيها. وعلى من يشعر بأي أعراض أن يتوجه إلى أقرب مستشفى لهم ليتم التعامل مع حالته بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى