أخبارالمزيدمحافظات

قصة كفاح بنت المنيا في طريق العلم

من الشهادة الفنية إلى الهندسة

قصة كفاح بنت المنيا ” مريم ” : من الشهادة الفنية إلى كلية الهندسة
التنسيق جابلي كليات كتير منها حقوق وآثار وفنون تطبيقية ..

المنيا : حسنى فاروق
ربما يبدو الهدف مستحيلا ، لكن مع ذوى الإرادة الصلبة والعزم الذى لا يلين فالأمر يختلف ، لم تقف “مريم شوقي” مكتوفة الأيدي بعد ضياع حلمها في دخول الثانوية العامة ولكن مع العزيمة والجهد على مدار 3 سنوات بقسم الزخرفة في المدرسة الثانوية الفنية ببني مزار حققت “مريم” حلمها بعد أن حصلت على المركز الأول في الشهادة الفنية ودخلت كلية الهندسة.

جهد وصبر

وقالت “مريم شوقي” الأولى على الشهادة الفنية فى محافظة المنيا: “قدمت أوراقي بقسم الزخرفة في مدرسة الفنية ببني مزار وعلى مدار الصف الأول والثاني كنت الأولى على المدرسة وفي الشهادة الفنية ربنا كرمني بعد جهد وتعب كبير من كل اللي حوليا بابا وماما واخواتى إنى اطلع الأولى ودخلت كلية الهندسة”.

وأضافت “مريم”: “كنت باخد دروس عشان أحقق حلمي في دخولي كلية كويسة وأكمل مشوار التعليم وأقول للكل أن التعليم الفني لا يقل أهمية عن الثانوية العامة وأنا جبت 88% وطلعت الأولى وبالمجموع ده أقدر أدخل أي كلية”.

وتابعت: “التنسيق جابلي كليات كتير منها حقوق وآثار وفنون تطبيقية وأكتر من كلية ومعهد يمكن أنا اللي بتحكم في التنسيق مش زي بتوع الثانوية العامة.. التنسيق اللي بيتحكم فيا وأنا هدخل كلية هندسة”.

وأضافت “مريم”: “كنت بحب مادة الإنجليزي جدا والفيزياء كانت أصعب مادة عندي ونجحت فيها ونقصت درجة وحدة بس”.

وذكرت والدة الطالبة مريم عن ساعات الرعب قبل ظهور نتيجة الشهادة الفنية قائلة: ” الشهادة الفنية لا تقل أهمية عن الثانوية العامة”.

وأوضحت والدة مريم: “مكنتش مصدقة نفسي لما عرفت النتيجة.. بس في نفس الوقت كان عندي ثقة في بنتي إنها هتنجح وتجيب مجموع كويس”.

وقال شوقى إبراهيم مدير بمكتب تموين بني مزار “والد مريم”: “بنتي كانت جايبة مجموع يدخلها الثانوي العام عشان مكنش عند مريم طاقة تقعد وقت كبير تذاكر عشان كده دخلتها فنية والفنية مش محتاجة مجهود كبير”.

وذكر والد مريم: “هناك اهتمام كبير من الدولة اتجاه التعليم الفني والتعليم الفني لا يقل عن الثانوية العامة مؤكدًا أن ابنته كان عندها حلم دخول كلية الهندسة وإحنا وقفنا معاها لحد ما حققت حلمها ودخلت كلية الهندسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى