أخبارالمزيدثقافة و فنمحافظات
أخر الأخبار

أنشطة فنية وثقافية منوعة بشمال سيناء

العريش – محمود الشوربجي

نظم فرع ثقافة شمال سيناء إقليم القناة وسيناء الثقافي العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والتي تباشرها الهيئة العامة لقصور الثقافة. وذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري، وكذلك تشجيع الأدباء والمبدعين.

وقال أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، أن قصر ثقافة الشيخ زويد نفذ ورشة إبداع فني للرواد في “الرسم” للطبيعة السيناوية تحت إشراف أشرف خيرت مدير القصر. بينما في قصر ثقافة بئر العبد حظي باكتشاف وتنمية موهبة في “الرسم” في حضور إبراهيم سليمان مسئول النشاط وتحت إشراف عبدالسميع نوفل مدير قصر ثقافة بئر العبد.

كما أضاف “المشرحاني” أن بمكتبة ضاحية السلام بالعريش تم تنفيذ ورشة حكيّ بعنوان “كيف أرسم مستقبلىي” تقديم زينب محمد وتحدثت فيها مع الرواد عن أحلامهم ورؤيتهم وتطلعاتهم المستقبلية. بينما شارك كل طفل بحلمه وتطلعاته المستقبلية له ولمصرنا الحبيبة، واستكملت الفعاليات بتنمية مواهب الرواد في الرسم واستكمال مسابقة لون، تحت إشراف اسماعيل رضوان مدير المكتبة.

من جهته، قال أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء أن مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة ببئر العبد واصلت فعالياتها وأنشطتها بالمكتبة حيث نفذت رشة فنية في “الرسم” استخدم فيها الألوان الخشبية والفلوماستر والذي باشرها جمال إبراهيم مدير مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة.

كما أضاف “المتحدث الإعلامي” أن مكتبة العبور الثقافية أجرت “مسابقة ثقافية” في المعلومات العامة للرواد أعدتها هبة محمود تحت إشراف أحمد حلاوة مدير المكتبة.

ويأتي ذلك برئاسة الدكتورة نفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. والكاتب محمد نبيل، وكيل الوزارة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى