أخبارالمزيدمحافظات
أخر الأخبار

«شوشة» يدعو المؤسسات للدخول في مجالات التنمية بشمال سيناء

زراعة 100 مليون شجرة زيتون بالمحافظة..

العريش – محمود الشوربجي
دعا اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء جميع المؤسسات والهيئات إلى الدخول في كافة مجالات التنمية بشمال سيناء.
وأعلن المحافظ أثناء استقباله لوفد مؤسسة القبائل العربية والقافلة المرافقة لها ( بحضور محمد حسن درغام مسئول اللجنة الاقتصادية بمؤسسة القبائل العربية، الدكتور صلاح سلام أمين عام مؤسسة القبائل العربية، الدكتور محمد الشربينى أستاذ الأورام بطب طنطا والمسئول عن القافلة الطبية، والدكتور محمد شعبان من مكتب الدكتور رئيس الوزراء المرافق للوفد، دينا مصطفى أمينة المرأة بمؤسسة القبائل العربية، وهانى عبد الفتاح المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير )، أن المجال مفتوح أمام جميع المؤسسات والجهات للمساهمة في التنمية بسيناء خاصة بالشيخ زويد وغيرها من المناطق. حيث يتكلف حفر بئر المياه للزراعة حوالى 70 ألف جنيها على عمق من 60 – 70 مترا فقط ، ويكفى البئر الواحد لزراعة 20 فدانا.
وأضاف المحافظ أن القافلة الطبية المرافقة لوفد مؤسسة القبائل العربية والتي تعمل حاليًا بالمستشفى العام بالعريش ستؤدي إلى تقليل قائمة الانتظار بالمستشفى.

من جهته أكد محمد حسن درغام مسئول اللجنة الاقتصادية بمؤسسة القبائل العربية، تقديم 10 آلاف شجرة زيتون و 4000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على المواطنين، لافتًا إلى أن الهدف هو زراعة 100 مليون شجرة زيتون بشمال سيناء .. حيث يتم البدء بزراعة 10 ملايين شجرة زيتون خلال عامين.

ودعا “درغام”  إلى ضرورة طرح الدعاية اللازمة والترويج عالميًا لزيت الزيتون الخاص بشمال سيناء، وأنه على جميع المؤسسات والجهات العمل على زراعة الزيتون والخوخ السيناوي، علاوة على تشجيع زراعة الأعشاب والنباتات العطرية مثل المرمرية.

المساعدات الطبية المقدمة

كما أعلن الدكتور محمد شعبان من مكتب الدكتور رئيس الوزراء المرافق للوفد أن القافلة وغيرها من المساعدات المقدمة من مؤسسة القبائل العربية هو بداية جهد المؤسسة في سيناء، وأن هناك وعد باستمرار جهودها في مجال خدمة وتنمية سيناء.
وأضاف الدكتور محمد الشربينى أستاذ الأورام بطب طنطا والمسئول عن القافلة الطبية المرافقة للوفد أن القافلة الطبية تحمل معها أدوية قيمتها 100 ألف جنيها لتوزيعها مجانًا على المرضى بعد إجراء الكشف عليهم.
وأوضح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن صناع الخير تشارك في القوافل بمستشفى متنقل ومتكامل لتقديم الخدمات الطبية في مجال الحد من مسببات العمى من خلال مبادرة “عنيك في عنينا”. حيث تشمل الخدمة المقدمة توقيع الكشف الطبي وفق ما يتم في أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة ومن خلال أحدث الأجهزة الطبية. وكذلك تشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها قريبًا. إلى جانب تشخيص الاحتياج لجراحات العيون تمهيدا لإجرائها قريبًا أيضًا، وأن القوافل تشهد استمرار التوعية بطرق الوقاية من أمراض القدم السكري ضمن مبادرة “قدم صحيح” لدعم مرضى القدم السكري غير القادرين لحمايتهم من البتر.
وقال الدكتور صلاح سلام أمين عام مؤسسة القبائل العربية أن هذا هو بداية جهد مؤسسة القبائل العربية، وأنه في المرات القادمة سيتم الاهتمام بكل أبناء شمال سيناء خاصة الشباب.
كما حضر اللقاء كل من، النائب رمضان سرحان عضو مجلس النواب، علي غيط مدير عام التضامن بشمال سيناء، وسعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي سابقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى