أخبارالمزيدمحافظات
أخر الأخبار

محافظ شمال سيناء يستقبل قائد السفينة الطبية الفرنسية التي ترسو بميناء العريش

محافظ شمال سيناء يستقبل قائد السفينة الطبية الفرنسية التي ترسو بميناء العريش

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، العميد بحري جاك مالار، قائد السفينة الطبية الفرنسية “ديكسمود”. التي ترسو في ميناء العريش البحري لعلاج الاشقاء الفلسطينيين، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش.

وأكد المحافظ الدور المصري الذي تقوم به مختلف المؤسسات المصرية تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. من خلال استقبال المساعدات وادخالها إلى القطاع.

كما أضاف المحافظ، أن توجيهات فخامة الرئيس السيسي باستقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات المصرية مهما بلغت التكاليف.

بينما أشار المحافظ إلى تقديم كل الدعم والتعاون لتنفيذ المهنة الإنسانية التي يتولى الوفد الفرنسي إنجازها في علاج الجرحي الفلسطينيين، مثمنا الدور الفرنسي في هذا الشأن.

بدوره قال العميد بحري جاك مالار، قائد السفينة الطبية الفرنسية أن السفينة “ديكسمود” من فئة الميسترال وهي عبارة عن مستشفي عائم بطاقة 40 سريرًا و25 سرير داخلي و15 سرير عناية متوسطة و5 أسرة عناية الأطفال، و2 غرفة عمليات مجهزة و20 طبيبًا فرنسيًا.

كما أضاف قائد السفينة، أن السفينة استقبلت 17 جريح فلسطيني للعلاج، معلنًا عن اجراء 6 عمليات جراحية في المستشفى الطبي الفرنسي العائم في العريش، موجها الشكر لمصر وللمحافظة على ما تقدمه من أجل الفلسطينيين.

جديرًا بالذكر أن وزيرا الصحة المصري والفلسطيني استقبلا السفينة الطبية الفرنسية الأسبوع الماضي في ميناء العريش البحري. حيث جرى نقل عدد من الجرحى الفلسطينيين للعلاج بداخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى