المزيد

منتخب كرة القدم للصم بالبحيرة يحصد المركز الثاني علي مستوي الجمهورية

 

البحيرة / شوقي سليمان

حصد منتخب كرة القدم للصم بالبحيرة المركز الثاني علي مستوي الجمهورية بحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المباراة النهائية لدوري منتخبات مراكز الشباب للصم بنين، بين فريقي محافظتي البحيرة والإسماعيلية، والذي يُنفذ من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب – الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، والإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي القدرات والهمم)، علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة وذلك يوم الاثنين الموافق 26 فبراير 2024م.

أكد وزير الشباب والرياضة أن دوري الصم من الأنشطة الهامة التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة لذوي لقدرات والهمم، مشيرًا إلي إهتمام الوزارة بالتوسع في الأنشطة والبرامج التي تقدمها لذوي القدرات لدمجهم في المجتمع، في إطار حرص القيادة السياسية لتقديم كافة أوجه الدعم لتلك الشريحة.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي: “نعمل على دعم الأشخاص ذوي القدرات والهمم وصقل مهاراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال النشاط، والعمل على تأهيل ذوى القدرات والهمم ليكونوا أعضاء فاعلين داخل المجتمع، مع إتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية والرياضية”.

وأوضح الوزير أن برامج الوزارة لذوي القدرات والهمم مستمرة طوال العام، وننتهج سياسة دمج ذوى القدرات والهمم في المجتمع، ولدينا خطة لتطبيق كود الاتاحة في المنشآت الشبابية والرياضية، مع مجموعة من الأنشطة والمشروعات المعنية بذوي الهمم منها دوري الشباب للصم وكرة السلة للفتيات.

جاءت نتائج دوري كرة القدم للصم بنين: المركز الأول الإسماعيلية، والمركز التاني البحيرة، وعلي مستوي دوري كرة السلة للصم بنات: حققت محافظة القاهرة المركز الأول، ومحافظة الجيزة المركز الثاني، وبني سويف المركز الثالث.

الجدير بالذكر أن جميع الفعاليات والأنشطة التي تنفذها المديرية تأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة وتوجيهات الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واشراف مكتب قادرون باختلاف بمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى