أخبار

وزير التعليم يرد على شكاوى عدم الدخول إلى سيستم الامتحان التجريبي للثانوية العامة

أكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حدوث مشكلات بالسيرفرات أو الشبكات هو أمر طبيعي في هذه المرحلة وهذه الفترة، وأن الهدف من إجراء هذه الامتحانات هو رصد المشكلات التي تقع أثناء الامتحانات وليس عدم وقوعها.

وتابع شوقي أن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل الآن بكفاءة بالنسبة للسيرفرات في الامتحانات التجريبية للثانوية العامة، وأن الوزارة الآن تختبر مجموعة من التقنيات في الشبكات في عدد من المدارس، وليس هناك داعي لنشر معلومات غير صحيحة بناءً على استنتجات فردية دون معلومات مؤكدة.

وسوف تقوم الوزارة بتغيير السيرفرات التي لا تعمل أو بها مشكلات، وعلى الطلاب أن يبلغوا مهندس التطوير بما يواجههم من مشكلات خلال الامتحان التجريبي، مشيراً إلى أن هذا هو هدف هذه المرحلة.

وأكد شوقي على أن دور الطلاب يتمثل في الحضور وتنفيذ التعليمات، وترك الأمور والمشكلات الفنية للمهندسين، حيث تعمل الوزارة على اختبار حلول جديدة ومتنوعة.

وكان الهدف من امتحان اليوم هو التأكد من تغطية ال4G، والوصول إلى السحابة الإلكترونية بكفاءة، وحل الطلاب لمجموعة من الاسئلة الإستبيانية التي لا تتعلق بالمناهج.

تستقبل المدارس اليوم طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات التجريبية وسط إجراءات وقائية وتعقيم للمدارس، مع التزام الطلاب بارتداء الكمامة والمحافظة على الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحد من عدوى فيروس كورونا والحرص على سلامة وصحة الطلاب، خاصة مع ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس خلال هذه الأيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى