أخبارالمزيدمحافظات
أخر الأخبار

افتتاح معرض «امرأة سيناوية منتجة» بمدينة العريش

سيناء – محمود الشوربجي

افتتح اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، معرض “امرأة سيناوية منتجة” والذى نُظم بالتعاون بين مركز النيل للإعلام وجهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء.

 

يأتي المعرض ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان وحملة إيد في إيد هننجح أكيد” والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي أحد الأذرع الإعلامية للهيئة العامة للإستعلامات بقيادة الدكتور أحمد يحيى وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين الأسبق بتبني حملة إعلامية للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية.

وخلال افتتاح المحافظ للمعرض استمع إلى شرح وافى من قبل العارضين الذين شاركوا من مختلف مدن المحافظة، وأثنى المحافظ في كلمته على هامش المعرض على النماذج المشاركة وقصص الكفاح والتي بدأت بأبسط الأشياء ثم انتقلت منتجاتها إلى باقي الجمهورية ودول خارجية موضحا بأن المشروعات الصغيرة الحكومية هي الضلع الثالث للتنمية وتصنع قفزات اقتصادية هائلة ويمكن أن تسد ما لم تصل إليه الدولة أو القطاع الخاص ولكن بشرط أن تكون القروض ليست بالكبيرة حتى يستطيع المقترض السداد.

وأوضح المحافظ أن هذا المعرض عمل مجتمعي قوى ينمى المجتمع موجها الشكر لجميع الجهات القائمة عليه وأنه مبنى على أسس علمية وقائم على تدريب لكل الأسر والعارضين المشاركين وجه اللواء مجاور بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، مؤكدا على دعمه الكامل لمعارض المنتجات اليدوية من أجل إتاحة الفرصة أمام صغار المنتجين لتسويق منتجتهم وتشجيعهم على مزيد من الإنتاج لزيادة دخلهم والحد من البطالة وتوفير فرص عمل.

من ناحيته أكد أحمد جمال الشوربجي مدير مركز النيل بأن المعرض جاء نتيجة التعاون الوثيق بين جهاز تنمية المشروعات ومركز النيل للإعلام وأن هذا التعاون متواصل ومستمر لخدمة المواطنين وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف محمد سلام مسئول البرامج والمنظومة الإعلامية بأن المعرض يستمر ثلاثة أيام ابتداء من اليوم وحتى الخميس المقبل وعلى هامش المعرض تقدم استشارات من المختصين بجهاز تنمية المشروعات كما أن المعرض يقام مجانا للعارضين لتسويق منتجاتهم ونوه سلام بأنه على هامش المعرض سيتم تنفيذ لقاء إعلامي يدور حول دعم المشغولات البيئية والحرف اليدوية وذلك يوم الخميس القادم.

كما أوضح محمد سلامة مدير جهاز تنمية المشروعات بأن المعرض يضم 20عارضا يعرضون منتجات مختلفة ( مشغولات يدوية وملابس سيناويه ، وكليم سيناوى ، ومنتجات خرز وكروشيه ومخللات وحلويات.

واضاف طارق الشوربجى نائب مدير الجهاز بان مديرية الزراعة شاركت بالمنتجات الزراعية خضروات وعسل وزيت زيتون بالإضافة إلى مشاركة أصحاب البصيرة بمنتجات غذائية ومشغولات يدوية ومفارش الأسرة والدفايات.

ولفت الشوربجى بأن المنتجات تباع بأسعار مخفضة والمعرض يعمل من الساعة 10 صباحا وحتى الثامنة مساء بمقر بهو مجمع إعلام العريش وأكدا رئيس الجهاز ونائبة على مواصلة واستمرار دعم العارضين بتنظيم المعارض المختلفة بالمحافظة وباقى مدن الجمهورية.

رافق المحافظ اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ولفيف من مديري المديريات بالجهاز التنفيذي بالمحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى