أخبار

لمواجهة كورونا..قرارات نارية من الحكومة بشأن عيد الفطر المبارك  

حسين الهوارى

أصدرت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء عدد من القرارات الجديدة الخاصة بعيد الفطر المبارك، بالتزامن مع انتشار فيروس کورونا.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قرار بأن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء الثاني عشر من مايو، وحتى الأحد 16 مايو.

كما اتخذت الحكومة عدد من القرارات التي سيبدأ تنفيذها من غدا الخميس، وحتى 21 مايو، من بينها إغلاق كافة المحال التجارية والمولاة، والمطاعم والمقاهي، وقاعات السينما، والمسارح بداية من الساعة التاسعة مساء، على أن يتم إتاحة خدمات التوصيل للمنازل.

وشمل القرار منع عقد أي اجتماعات، أو فعاليات، أو احتفالات فنية، سواء في الفنادق، أو الأندية الاجتماعية، أو المطاعم بالإضافة إلى إغلاق الحدائق، والمتنزهات، والشواطئ العامة ومنع حافلات الرحلات المتوجهة إلى الشواطئ.

الحكومة أكدت على السماح بإقامة صلاة العيد بالإجراءات ذاتها التي يتم اتباعها بشأن صلاة الجمعة، لكن لن يتمكن المصلون من اصطحاب أطفالهم خلال صلاة العيد.

وطالب رئيس الوزراء المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس المستجد، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة مجددا.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الأربعاء، أن صلاة العيد تقتصر فقط على المساجد الكبرى  « مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير هذه  المساجد »، بحسب الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري علي فيس بوك.

يذكر أن إجمالي عدد حالات الإصابة التي سجلتها مصر، منذ بدء انتشار الفيروس، بلغ 231 ألفا و 803 حالة، من بينها 13 ألف و 591 وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى