ضبط 114 ألف مخالفة مرورية و53 حالة تعاطٍ للمخدرات خلال 24 ساعة

احمد ماهر
واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث.
وأسفرت الحملات، خلال 24 ساعة، عن ضبط 114 ألفًا و966 مخالفة مرورية متنوعة، من أبرزها السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعة المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفات شروط التراخيص.
كما تم فحص 1178 سائقًا، وتبين إيجابية 48 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
وفي السياق ذاته، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 468 مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، والأمن والمتانة.
كما جرى فحص 158 سائقًا بالطريق الدائري الإقليمي، وأسفرت النتائج عن ثبوت إيجابية 5 حالات لتعاطي المواد المخدرة، إلى جانب ضبط 5 محكوم عليهم بإجمالي 8 أحكام قضائية.
وتم كذلك التحفظ على عدد من المركبات المخالفة لقوانين المرور، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.






