سياسة

الجيش اللبناني يحذر من الإخلال بالأمن ويدعو المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية

دعا الجيش اللبناني، اليوم السبت، المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية والوعي الوطني، بالتزامن مع الدعوات إلى تنظيم تظاهرات وتحركات في العاصمة بيروت وعدد من المناطق، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأكد الجيش اللبناني، في بيان، أنه لن يسمح بأي إخلال بالأمن أو مساس بالسلم الأهلي من خلال تحركات غير محسوبة أو قطع الطرقات أو التعدي على الأملاك العامة والخاصة، مشددًا على أن الوحدات العسكرية ستتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على النظام العام.

وأشار البيان إلى أن المرحلة الحالية تتطلب أعلى درجات الوحدة والتضامن بين اللبنانيين لمواجهة التحديات والأخطار التي تمر بها البلاد، داعيًا جميع المواطنين إلى التعبير عن آرائهم بالطرق السلمية والالتزام بالقوانين.

ويأتي هذا البيان في ظل تصاعد الدعوات إلى التظاهر في بيروت ومناطق لبنانية أخرى، وسط متابعة أمنية مكثفة لضمان عدم وقوع أي أعمال من شأنها تهديد الاستقرار أو تعريض السلم الأهلي للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
setInterval(function () { jQuery("#matches-container").load(location.href + " #matches-container>*",""); }, 30000);