أخبار

مدبولي: مجمع متكامل للخدمات الحكومية بقرى “حياة كريمة”

كتبت – أميرة جادو

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، مع بالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وسيكون ذلك استمرارا لمشاريع الوزارة في إطار مبادرة الحياة الكريمة لرئيس الجمهورية لتنمية الريف المصري.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي في بداية الاجتماع اهتمام الحكومة بتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين من خلال المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار مشروع الرئيس لتنمية القرى المصرية. مبادرة “الحياة الكريمة”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية مشاريع وزارة الاتصالات بغض النظر عما إذا كانت تتعلق بالاتصالات أو الخدمات البريدية التي تقدمها الوزارة، وبالتالي تحتاج إلى التنسيق مع وزارة الإسكان والمديرية الهندسية للقوات المسلحة. التي تلزم نفسها بتنفيذ المشاريع في القرى المستهدفة المدرجة في المرحلة الأولى من المشروع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم إنشاء مجموعة من الخدمات العامة في كل قرية أم توجد بها وحدة محلية، على أن يضم كل من هذه المجمعات مركزًا تكنولوجيًا ومكتب تسجيل ومكاتب. لمدة شهر في العقارات والتوريدات والخدمات البريدية بالإضافة إلى الدائرة المحلية والمجلس المحلي وإدارة التضامن الاجتماعي.

ومن جهته، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تشارك في تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع القومي لتطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” من خلال رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى المستهدفة، ملفتًا إلى أنه يتم تكثيف العمل من أجل توصيل وتحسين خدمات الاتصالات في هذه القرى المستهدفة، كما تم بالفعل الانتهاء من تطوير 220 مكتب بريد بقرى هذه المرحلة، بينما كان من المقرر الانتهاء من تطوير وتجديد نحو 500 مكتب آخر بحلول نهاية العام.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع قرب الانتهاء المبكر من بناء المكاتب في القرى النظامية كما هو مخطط لها بنهاية العام الجاري، وسيتم التنسيق للقرى الأم التي لها تقسيمات محلية، حتى يتسنى للبريد. سيكون المكتب جزءًا من الحزمة التي سيتم إنشاؤها في هذه القرى المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى