محافظات

السيطرة على بقعة سولار قادمة من سوهاج عقب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة

أسيوط – حسن توفيق

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن السيطرة على سولار زيت قادمة من سوهاج عقب اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة في هذا الشأن. لافتاً إلى التنسيق والتعاون بين المحافظة شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز شئون البيئة ومديريتي الري والصحة والوحدات المحلية بكل مركز وغرف العمليات الرئيسية في هذا الشأن. كل في نطاق عمله فضلاً عن متخصصين لقياس سرعة المياه ومتابعة اتجاه البقعة وخط سيرها وتفتيتها والتخلص منها.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى بلاغاً من إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة. يفيد تلقيها اخطاراً من إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة سوهاج يفيد بوصول بقعة سولار متسربة من سوهاج إلى المراكز الجنوبية للمحافظة. وعلى الفور تم إخطار كافة الجهات المعنية لاتخاذ وتنفيذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وأوضح المحافظ، أنه تم متابعة الموقف والتطورات أولاً بأول منذ دخولها إلى المراكز الجنوبية وحتى وصولها إلى مدينة أسيوط. وتفتيتها والسيطرة عليها بواسطة فرق متخصصة. مشيراً إلى تنفيذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية على امتداد نهر النيل بدءً من المراكز الجنوبية لمواجهة بقعة سولار متسربة إلى نهر النيل وقادمة من محافظة سوهاج. والعمل على إزالة آثارها والتعامل معها بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

وأضاف محافظ أسيوط، أنه تم إغلاق مؤقت لبعض محطات مياه الشرب المرشحة ومآخذ النيل عقب وصول البلاغ. بقرب وصول بقعة السولار إلى الحدود الجنوبية للمحافظة وذلك كإجراء احترازي وتشغيل محطات المياه الارتوازية البديلة. مما تسبب في قطع المياه عن بعض المناطق وضعفها في مناطق أخرى. مشيراً إلى سحب عينات المياه بصفة مستمرة لتحليلها والتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بهذه البقعة. ومن ثم تمت إعادة تشغيل المحطات المرشحة وذلك عقب السيطرة على البقعة ومعالجتها وتفتيتها والتأكد من سلامة المياه وأنها لا تمثل خطورة على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى