رياضة

وزارة الشباب والرياضة تستقبل وفد شبابي من دولة تونس

في اطار اسبوع الإخاء المصري- التونسي….

استقبلت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير ، وفد شبابي مكون من ٢٨ شاب وفتاة من دولة تونس برئاسة السيدة نوال بن جناح ، وكان في إستقبالهم الأستاذ علاء الدين الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بالوزارة، وذلك للمشاركة في فعاليات اسبوع الإخاء المصري التونسي ، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ، وتستمر فعالياته حتى 10 أغسطس بالقاهرة والإسماعيلية.

و يتضمن برنامج الإسبوع جلسات حوارية ولقاء مع الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و السفير التونسي و مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية و السفير نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية الدولية و رئيس لجنة العلاقات العربية بمجلس النواب .

و قد قامت الوزارة بإعداد برنامج ثقافي سياحي للوفد المشارك، للتعرف عن قرب بالثقافة المصرية وتبادل الثقافات بين الشعبين من خلال الحوار وزيارة المناطق السياحية والتاريخية بجمهورية مصر العربية.

كما سيتم تنفيذ ورش تدريبية بين الشباب المصري و التونسي ،و تنظيم زيارة لمحافظة الإسماعيلية للتعرف علي الأماكن السياحية والأثرية بها، و أهرامات الجيزة لمشاهدة عظمة الحضارة المصرية ، و متحف القوات الجوية والمتحف المصري والمتحف القومي للحضارة ،و مجمع الأديان و شارع المعز وخان الخليلي ومنطقة الحسين، بالإضافة إلى تنفيذ يوم مصري تونسي ، واقامة احتفالية فنية مصرية تونسية بمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة على مسرح الوزارة .

تأتي هذه الزيارة في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو تعميق العلاقات بين جمهورية مصر العربية و تونس ، لتوطيد العلاقات بين شباب البلدين، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب ، خاصة أن مصر وتونس تربطهما أواصر تاريخية وعلاقات متميزة في جميع المجالات ويعزز ذلك التبادلات الشبابية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نحن متخصصون في الخدمات المالية ، ونقدم قروضًا محلية / دولية ، ونوفر خيارات اقتراض مضمونة وغير مضمونة للأفراد والهيئات الاعتبارية بأسعار قروض تنافسية للغاية وشروط مرنة لتلبية أي شروط مالية. لا يهم أننا نعطي ما بين 5000 إلى 100 مليون دولار. إذا كان لديك درجة ائتمان ضعيفة ، فلا يزال بإمكاننا توفير نقود سريعة لك لما هو غير متوقع. اتصل بنا الآن للحصول على قروض سريعة وبأسعار معقولة تناسب جميع الميزانيات والمتطلبات: WhatsApp: + 447587267707 ، البريد الإلكتروني: financeindiaindexia98@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى