شئون عالمية

إعصار شاهين يقترب من الإمارات.. وعُمان توقف الرحلات الجوية

أميرة جادو

كشف الطيران العماني، عن تأجيل جميع الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي حتى إشعار آخر بسبب الإعصار شاهين وسوء الأحوال الجوية على أن يتم جدولة رحلات الطيران القادمة.

وأوضح الطيران العماني في بيان: «بسبب الظروف الجوية الاستثنائية، تم إعادة جدولة عدد من الرحلات القادمة والمغادرة في مطار مسقط».

كما وجهت هيئة الطيران المدني في عمان، التحذير رقم 4 صباح اليوم الأحد، مع اقتراب إعصار شاهين بنحو 80 كلم من مسقط، وقدرت سرعة الرياح بـ120-139 كلم/ الساعة، كما حذرت من احتمالية حدوث فيضان واشتداد الأمواج التي قد يصل ارتفاعها إلى 8-12 مترا مع احتمال امتداد مياه البحر نحو اليابسة.

هل يصل إعصار شاهين السواحل المصرية؟.. الأرصاد تجيب

وشدد المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، على ضرورة التعجيل في عملية إخلاء منطقة الحي التجاري ومنطقة لولاج بالقرم، وسوف يتم قطع التيار الكهربائي تفاديا لأي خطر.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء العمانية، أن الأمطار تسببت في كسر خطوط نقل المياه وقطع الحركة المرورية واحتجاز سائقين في سياراتهم، بينما طالبت السلطات السكان بالتزام منازلهم، كما شهدت عدة مناطق انهيارات جبلية، وغرق الشوارع بالمياه والوديان.

من جهتها، اتخذت الإمارات عددًا من التدابير الوقائية لمواجهة الإعصار، من بينها منع ارتياد الشواطئ والاقتراب من الأودية والسيول، وتحويل الدراسة في المدارس والجامعات إلى التعلم عن بعد، وكذلك المؤسسات الحكومية للعمل عن بعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى