رياضة

منتخب هولندا يضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

وضع منتخب هولندا قدمًا في دور نصف النهائي وذلك بفوزه على بولندا بهدفين دون مقابل، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وبقي منتخب هولندا في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالتصنيف الأول، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب بلجيكا.

في حين تجمد رصيد منتخب بولندا عند 4 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل منتخب ويلز في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة، ليقترب كثيرا من الهبوط للقسم الثاني في النسخة المقبلة للمسابقة.

وستكون مباراة منتخب هولندا مع نظيره البلجيكي في الجولة الأخيرة يوم الأحد القادم بملعب المنتخب البرتقالي، حاسمة في تحديد المنتخب المتصدر للمجموعة والمتأهل عنها للدور قبل النهائي، الذي يجرى العام المقبل.

ويكفي منتخب هولندا الخسارة صفر / 3 في المباراة أمام ضيفه منتخب بلجيكا من أجل الصعود للدور المقبل، حيث سيتساوى المنتخبان حينها في نفس الرصيد من النقاط، ليحتكما إلى مواجهتي المنتخبين بالمجموعة، وفقا للائحة المسابقة.

وكان منتخب هولندا حقق انتصارا كبيرا 4 / 1 على منتخب بلجيكا في عقر داره خلال لقاء المنتخبين الذي جرى ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة.

وعلى الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو، افتتح كودي ياكبو التسجيل لمنتخب هولندا في الدقيقة 14، قبل أن يضيف ستيفن بيرجوين الهدف الثاني في الدقيقة 60.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى