المزيد

إذاعة ألمانية تفجر مفاجأة عن السفينة الجانحة في قناة السويس.. وتحرك لمنعها من دخول أوروبا

كتبت – أميرة جادو

أوضحت تقارير إعلامية، إن السفينة البنمية الجانحة في قناة السويس سبق وتعرضت لأكثر من حادث، وكان هذا الحادث الكبير هو الثاني لناقلة إيفر جيفن منذ نحو عامين.

حيث سبق اصطدمت سفينة الشحن “Ever Geffen” بعبّارة صغيرة راسية على نهر “Elbe” في مدينة هامبورغ الألمانية، في فبراير 2019 ، ثم ألقت السلطات باللوم على الرياح القوية في الاصطدام الذي ألحق أضرارًا بالغة بالسفينة.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة “NDR” الألمانية فإن الاتحاد الأوروبي يناقش بالفعل إمكانية اتخاذ إجراءات لمنع استقبال السفينة مرة أخرى في أوروبا، بسبب تكرار مشاكلها وأعطالها الفنية التي تؤثر على الملاحة الدولية، وذلك بعدما صدمت العبارة الراسية في ألمانيا ثم تعطيلها لمجرى قناة السويس.

كما تحمل سفينة “إيفر جيفن” من أكبر سفن الشحن في العالم ، حيث تحمل حوالي 20000 حاوية في حاوية واحدة ، توتواماب.

ومن جهته، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس،وفي وقت سابق، إن هذه الهيئة لديها الإمكانيات والإمكانيات لتأهيلها وتهيئتها للعمل في جميع المواقف، وأن هذا الحادث نادر الحدوث أو يتكرر.

وتعمل هيئة قناة السويس على تدشين السفينة، والتجريف حول السفينة لتطويقها بالمياه من جميع الجهات، على أمل عودة الشحن عبر القناة إلى طبيعتها خلال الساعات المقبلة.

كما شدد الفريق أسامة ربيع، أنه تم الاستعانة بنحو 9 قاطرات لتنفيذ مهمة تحريك السفينة الجانحة، وذلك في أعقاب الانتهاء من أشغال الحفر في مقدمة السفينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى