تقارير و تحقيقات

إدانات عربية للهجوم على مقر السفارة السعودية في لاهاي.. ومطالب بملاحقة المعتدين وكشف ملابسات الحادث

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة هولندا، عن تعرض مقر السفارة في مدينة لاهاي بمملكة هولندا لحادث إطلاق نار جبان فجر اليوم الخميس، وقد قام رجال أمن السفارة بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية، ولم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات.

واستنكرت السفارة هذا الاعتداء الجبان. معبرة عن الشكر للسلطات الهولندية على سرعة تجاوبها لمباشرة الحادث، متطلعة إلى كشف ملابساته ومعرفة نتائجه. وتقديم من يقف خلفه إلى العدالة، حاثة المواطنين السعوديين المتواجدين في مملكة هولندا لرفع مستوى الحيطة والحذر. وعدم التردد في التواصل مع السفارة عند الحاجة للمساعدة.

احتجاز أحد المتورطين

ومن جانبها؛ اعتقلت الشرطة الهولندية رجلاً يبلغ من العمر 40 عاماً من مدينة زوترميير، على خلفية حادث إطلاق النار الذي استهدف سفارة المملكة العربية السعودية في لاهاي.

ونفذت الشرطة عملية الاعتقال قرب بيت الرجل في زوترميير، و صادرت سيارة يملكها الرجل في إطار إجراء التحقيق.

وشكرت السفارة السلطات الهولندية على سرعة تجاوبها لمباشرة الحادث. معربة عن إدانة حكومة المملكة العربية السعودية هذا الاعتداء الجبان، متطلعةً إلى كشف ملابساته ومعرفة نتائجه.

مصر تدين

وأعربت جمهورية مصر العربية عن بالغ قلقها وإدانتها لإطلاق النار الذي تعرض له مقر سفارة السعودية في مدينة لاهاي اليوم. وأنها تتابع ملابسات هذا الاعتداء الجبان وتثق في الإجراءات التي تتخذها السلطات الهولندية للكشف عن الجناة.

وتؤكد مصر وقوفها وتضامنها مع الشقيقة السعودية فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها في كل مكان.

الإمارات تستنكر

كما أدانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الجبان الذي استهدف سفارة المملكة العربية السعودية في لاهاي بالمملكة الهولندية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

ملاحقة المعتدين

وفي السياق ذاته؛ أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، حادثة إطلاق النار على مقر سفارة المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، في مدينة لاهاي الهولندية.

وطالب رئيس البرلمان العربي، في بيان أصدره اليوم، بالكشف عن ملابسات الحادث وملاحقة المعتدين وتقديمهم إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى