أخبارالمزيدمحافظات
أخر الأخبار

رفع الكثبان الرملية بطريق «الحسنة / العريش» في وسط سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

أكد سعد خليل بغدادي رئيس مدينة الحسنة خلال حديثه لـ «صوت الأمة العربية» تمشيط الطريق الرئيسي «الحسنة / بغداد/ العريش» حيث جرى رفع كميات الرمال المتجمعة على الطريق نتيجة نشاط الرياح خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأوضح “رئيس الحسنة” أن رئاسة مركز ومدينة الحسنة تواصل متابعة كافة الطرق لجميع القرى التابعة حرصًا على سلامة الجميع. ومنعا لحدوث أي أزمة قد تحدث على الطرق وحفاظًا على البنية الأساسية لشبكة الطرق بالحسنة والمال العام.

 

كما أضاف “رئيس المدينة” أن ذلك ضمن خطة مركز ومدينة الحسنة التي أعدتها سابقًا لمواجهة الأزمات ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال هذه الفترة المناخية الغير مستقرة. بمتابعة قطاع الطرق التي تتكون عليها بعض الكثبان الرملية والتي تعمل على إعاقة الطرق وأحيانا غلقها أمام العابرين وذلك نتيجة الطبيعية الجغرافية للمنطقة.

 

هذا وتابع اليوم محمد أحمد المغربي، سكرتير عام مدينة الحسنة خلال جولة متابعة تنفيذ عمليات رفع التراكمات الرملية بالطرق الرئيسية وإعادة تمهيد الطريق لسهولة مرور المركبات والعابرين عليها، وحفاظًا على أرواح المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى