رياضة

الاتحاد الأفريقي ينظر في شكوى الزمالك

صرح رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم. أن اللجنة تنظر في جميع الشكاوي المقدمة إليها من اي فريق داخل قارة أفريقيا. 

ووضح رايموند عبر تقنية الفيديو سكايب لبرنامج “be on time” والذي يتم اذاعته على قناة “on time sport” أن لجنة الإنضباط بالكاف لا تراقب المباريات مباشرة. ولكن هناك حكم مراقب للمباراة، ومسؤول أمني، يتابعون المباراة، وفي حالة حدوث خطأ من نوع ما يتم رفع تقرير بشأن الحدث إلى لجنة الإنضباط. ثم نحقق في الحدث لمعرفة حقيقته.

وأجاب على سؤال الإعلامي كريم خطاب، عندما سأله مالذي ستفعله اللجنة بشأن شكوى الزمالك للكاف، فيما وقع في مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر. في الجولة السادسة والأخيرة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي. والتي انتهت بتعادل الفريقين وعبورهما إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية، أن اللحنة ستحقق في الأمر مع أخذ تقرير مراقب المباراة في الإعتبار. ولابد من تقديم أدلة على الشكوى لكي يتم الأخذ بها.

ويتقدم الزمالك المصري بشكوى إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، يشكو من اتفاق الترجي التونسي، ومولودية الجزائر. على الخروج متعادلين من المباراة الأخيرة من دور المجموعات، ليصعدا إلى الدور القادم للبطولة. في حين غادر الزمالك البطولة بعدما حل في المركز الثالث في المجموعة برصيد ثمانية نقاط.

وأضاف رايموند أن العقوبات في مثل هذه الحالات تكون إما خصم نقاط من الفريقين. أو قرار بإعادة المباراة، أو قد تصل إلى الإيقاف للنادي المتورط في الحدث.

ويتم الحكم على الحدث بعينه بعد ثبات الأدلة وبالنظر إلى لائحة القواعد والقوانين بالكاف. وليس بشكل عام، فكل حدث له ملابساته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى