المزيد

 طلاب حملة “Doctor N” بإعلام القاهرة  يزورون مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي

طلاب حملة “Doctor N” بإعلام القاهرة  يزورون مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي

أطلق عدد من طلاب كلية الإعلام مبادرة   بعنوان “Doctor N”  وهى حملة  اجتماعية توعوية عن الخدمات الطبية المنزلية في إطار مشروع تخرجهم  بقسم العلاقات العامة والإعلان وشارك فيها كلا من  : ألاء حسين، أميرة لطفى، إيمان أيمن، إيمان على، بسنت سيد، دعاء جابر، بسمة محمد، رحاب محمد، رحمة محمد، رنا عماد، فاطمة ناصر، محمد أسامة، نوران مسعد، هبة الله محمد، ولاء مصطفى، مها صبري ، هدير محمد، آية رمضان، يارا محمد، روان محمد، حنين عمرو) وتلك الخدمات الطبية المنزلية تشمل الفحص الطبي المنزلي وإجراء الأشعة والتحاليل في المنزل وكذلك خدمة التمريض المنزلي وغيرها وأشرف على مشروع التخرج د. ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة ود.أحمد خطاب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان و د.رضا هاني، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، د.هالة السيد، الأستاذ المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان.

 

وذلك في إطار جهود توعية وتثقيف المجتمع حول الخدمات الطبية المنزلية وأهميتها في التشخيص المبكر والعلاج المناسب وكجزء من المسئولية الاجتماعية للمشروع.

كما نظم مجموعة من الطلاب زيارة مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي واستقبل طاقم مستشفى بهية الطلاب بترحيب حار وقدموا لهم جلسة قصيرة حول المستشفى ليتمكن من زيارة المحاربات من النساء بشكل سهل ويقدموا لهم الهدايا لإدخال الفرح والسرور علي قلوبهن ،وقد اتضح أثناء الزيارة مدي اهتمام العاملين في المشفى بالصحة الجسدية والنفسية للمريضات حيث كان هناك اهتمام ملحوظ بنظافة كافة الطُرقات وأماكن الانتظار والغرف وحتي دورات المياه إلي جانب منح المحاربات أكواد بها أرقام تحتوي علي معلومات حالتهن الصحية ، ليتمكنوا من الحصول علي الأدوية والعلاج المناسب لهم بسهولة فضلاً عن تصميم المشفى بشكل يُسهل علي المحاربات والطاقم الطبي والإداري التنقل عبر الأماكن المختلفة بسهولة حيث أن كل الغرف تحتوي علي لوحات توضح ما يتم فيها إلي جانب وضع تحذير حول غرف العلاج الكيمائي أو العلاج الإشعاعي وكذلك تتواجد مصاعد كهربائية واسعة ؛ لتسهيل الحركة والتنقل ، وهذا إن دل علي شيء فإنما يدل علي مدي تميز مستشفى بهية واهتمامها بالمرضي كأنهم جزء من عائلتها .

 

وخلال الزيارة، تم تقسيم الطلاب إلى فرق صغيرة لتوزيع الهدايا على المحاربات من السيدات من مختلف الأعمار وتمثلت تلك الهدايا في الورود والحلوى وبعض الأوراق الملونة التي كانت تحتوي علي عدة عبارات تحفيزية؛ لرفع الروح المعنوية لدي السيدات وتشجيعهن علي مواصلة رحلة علاجهن حتي يتم الله شفائهن علي خير وقد تم توزيع الهدايا في عدة أماكن في المستشفى مثل : أماكن الانتظار وأماكن تلقي العلاج ، وبفضل تلك اللفتة الإنسانية البسيطة سادت السعادة والفرحة وجوه المحاربات ولذلك قدمن الشكر والتقدير للطالبات اللائي منحهن الهدايا وانتهت تلك الزيارة بالقيام بالتقاط بعض الصور لتوثيق ذلك اليوم المميز الذي قضاه الطلاب في مستشفى بهية .

 

عكست الزيارة  مدي التزام الطلاب بالمساهمة في المجتمع وتوعية الآخرين بأهمية الرعاية الصحية والخدمات المنزلية، وكذلك أوضحت مدي تميز والتزام مستشفى بهية بكافة معايير النظافة والصحة والسلامة.

 

و تُمثل هذه الزيارة نموذجًا ملهمًا لتعاون الجامعة والمجتمع في تعزيز الوعي الصحي والتثقيف والعمل علي الاهتمام بجانب المسئولية الاجتماعية. حيث تشجع هذه التجارب الطلاب على الاستمرار في العمل الجاد والتفاني في خدمة المجتمع ونشر الوعي بالمسائل الصحية المهمة. فيجب أن يكون لمثل هذه الزيارات الإيجابية تأثير مستدام على الطلاب والمجتمع، مما يعزز الرعاية الصحية ويسهم في بناء مجتمع أكثر صحة ورفاهية وسعادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى