شئون عالمية

السعودية تعيد افتتاح “زمزم” قبيل رمضان

كتبت – أميرة جادو

كشفت لوحة إرشادية تم التقاطها حديثا من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم، عن قرب افتتاح المشروع؛ الذي أُغلق قبل نحو عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “سبق” السعودية، أظهرت صورة للوحة الإعلانية التي تضمنت التعليمات المزمع تطبيقها عند فتح أبواب المشروع أمام الزوار؛ التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من ارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة عند الدخول وترك مسافة آمنة وفقاً لعلامات الانتظار المحددة.

وشملت التعليمات ؛ يتم الدفع فقط ببطاقة “مدى” والالتزام بالدخول والخروج من خلال بوابات معينة وكذلك الخروج من المشروع بعد استلام الطرود. وفقًا لاحتياطات السلامة ، حدد المشروع سعة أقصاها 60 عميلًا.

وذكرت الصحيفة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز يخطط لسقي زمزم في مكة المكرمة؛ ووفقًا للخطط والبروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا ، فإنها تستعد لفتح أبوابها قريبًا جدًا قبل بداية شهر رمضان المبارك.

والجدير بالإشارة، نجحت قوات الأمن السعودية، في وقت سابق، في ضبط كميات من مياه مغشوشة تحمل ملصقات “زمزم” قبل بيعها.

كما ألقى مراقبون من أمانة الرياض، بالتعاون مع الجهات الأمنية، القبض على وافدين قاموا بتحويل بناية سكنية إلى معمل لإنتاج المياه.

وبحسب أمانة الرياض، التي نشرت مقطع فيديو للحادث على “تويتر”، فقد تم القبض على الجناة ومصادرة الطرود قبل توزيعها في الأسواق وإغلاق الموقع.

والجدير بالذكر، إنه في أبريل الماضي، قررت رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية توزيع مياه بئر زمزم في مكة المكرمة على مرضى فيروس “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وذلك بناء على توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى