أخبارتقارير و تحقيقاترياضة

بعد غياب 17 عاما..فريال أشرف تحصد أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020

دعاء رحيل 
حصدت اللاعبة المصرية، فريال أشرف، لاعبة منتخب الكاراتيه أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما تأهلت إلى نهائي منافسات وزن 61 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد الفوز على لاعبة كازاخستان بنتيجة 5/4 في الدور نصف النهائي. وضمنت مصر ميدالية ذهبية أو فضية تضاف لرصيد مصر.
 

تاريخ جديد لمصر

وتمكنت  فريال أشرف وجيانا فاروق،  من كتاب تاريخ مشرف  لمصر في لعبة الكاراتيه للسيدات، بعدما فازت بالمركز  الاول وتوجت  بالميدالية البرونزية أمس، وهي أول ميدالية مصرية وعربية وأفريقية، في الدورات الأولمبية للعبة الكاراتيه، وبعد فاروق جاءت فريال أشرف لتسير على خطى الأبطال وتحقق الميدالية الذهبية الأولى لمصر في الأولمبياد.
 
ونرصد أبرز المحطات في حياة  البطلة المصرية فريال أشرف والبطولات التى حصلت عليها.
 

رقم قياسي

ولدت فريال أشرف عام 1999، وتبلغ من العمر 21 عاما، وبدأت ممارسة الكاراتيه وهي في الثامنة من عمرها، ، وتدرس الصيدلة في الجامعة البريطانية، ولديها من الأشقاء اثنان، تملك البطلة المصرية الناشئة فريال أشرف رقما قياسيا خاصة بها، فهي أول مصر تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه.
 

الميداليات التي حصلت عليها

تتميز البطلة المصرية فريال أشرف بامتلاكها  تاريخا مشرفاً في رياضة الكاراتيه، ونجت في تمثيل مصر تمثيلا مشرفا في العديد من المناسبات والبطولات، فقط حصدت طوال مسيرتها على 8 ميدالية مختلفة ما بين ذهبية، وفضية وبرونزية، واليوم توجت بالميدالية الأغلى على الإطلاق وهي الميدالية الذهبية الأولى لمصر في دور الألعاب الصيفية أولمبياد طوكيو 2020، وهي أول ميدالية ذهبية في تاريخ مصر في لعبة الكاراتيه للسيدات.
 
وفازت فريال أشرف في الكثير من البطولات أبرزها الميدالية الفضية لبطولة الدوري العالمي بالصين، والميدالية البرونزية في بطولة أفريقيا للناشئين عام 2018 التي أقيمت في رواندا، وفي عام 2019، حصدت على ذهبية بطولة العالم للناشئين.
 
وفي عام 2019 أيضا حصدت ذهبية الدوري العالمي والذي أقيم في دبي، وفي عام 2020 حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا، والميدالية الفضية في الدوري العالمي الذي أقيم بفرنسا، وفي عام 2021 حصلت على فضية الدوري العالمي الذي أقيم في تركيا.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى