أخبارالمزيدثقافة و فنمحافظات
أخر الأخبار

مسابقات ثقافية وفعاليات فنية بشمال سيناء

اكتشاف موهبة في "الإلقاء"..

 

العريش – محمود الشوربجي

نظم فرع ثقافة شمال سيناء إقليم القناة وسيناء الثقافي العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والتي تباشرها الهيئة العامة لقصور الثقافة. وذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري، وكذلك تشجيع الأدباء والمبدعين.

وقال أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، أن مكتبة العبور بالعريش عقدت محاضرة بعنوان “تنمية مهارات الإتصال”. وحاضر فيها شريف ماجد أخصائي تنمية بشرية. كما نظمتها هبة محمود تحت إشراف أحمد حلاوة مدير المكتبة.

وأكد “المشرحاني” أن بيت ثقافة المساعيد نظم عرض فيلم كرتون “سيمبا” للرواد على جهاز الفيديو بروجكتور، تحت إشراف أحمد صابر مدير البيت. بينما قصر ثقافة الشيخ زويد أجرى مسابقة ثقافية لرواد القصر في المعلومات العامة، وأعدها و قدمها أشرف خيرت مدير القصر.

من جهته قال أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء أن مكتبة الكرامة نظمت عدة فعاليات وأشطة وأبرزها مسابقة في الرسم وكذلك فعاليات الأنشطة الدورية.

وأضاف “المتحدث الإعلامي” أن مكتبة الكرامة نظمت مسابقة فنية في الرسم لرواد القصر أشرف عليها أحمد أبو السعود مدير المكتبة وذلك في وجود جمال عطا مسؤول النشاط. بينما استكمل هجرس سالم فعاليات الأنشطة بالمكتبة بإكتشاف وتنمية موهبة من المواهب في “الإلقاء” في وجود عايدة الصباح وسلامة أحمد.

ويأتي ذلك برئاسة الدكتورة نفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. والكاتب محمد نبيل، وكيل الوزارة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى