المزيد

تناول الملح الأسود بانتظام..وشاهد ما سيحدث لجسمك

يعتبر الملح الأسود هو نوع من الملح الصخري، الذي يتم الحصول عليه من سفوح الجبال، وهناك العديد من أنواع الملح الأسود ، وأكثرها شيوعًا هو الملح الأسود في الهيمالايا الذي له لون بني مائل للوردي، ويمكن أن تتراوح الأنواع الأخرى من الملح الأسود ما بين اللون الوردي الفاتح إلى اللون الأرجواني الفاتح.

 

 

وعرض موقع “boldsky” أبرز الفوائد الصحية للملح الأسود على الصحة…

 

– يدير ضغط الدم

بينما يعد الملح الأسود منخفض في الصوديوم مقارنة بالملج العادي ، الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وبسبب هذا الملح الأسود قد يكون بديلًا رائعًا لملح الطعام لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل استهلاكهم للصوديوم ، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

 

– يحسن صحة الجهاز الهضمي

فيما يدعي الملح الأسود أيضًا أنه يحسن الهضم ويقلل من الأمراض الأخرى المرتبطة بالمعدة مثل الإمساك وارتجاع الحمض والانتفاخ والغازات، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البحثية العلمية لدعم هذه الادعاءات.

 

-يفقدك الوزن

كما أفادت الدراسات بأن زيادة تناول الملح يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بـالسمنة. ومن ناحية أخرى. يحتوي الملح الأسود على كميات قليلة من الصوديوم والتي قد تساعد في إدارة الوزن. ومع ذلك. هناك دراسة محدودة متاحة لدعم هذه النقطة وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى